عليكم اللهفة يا ناس الخميسات لكم ألف تحية


عليكم اللهفة يا ناس الخميسات لكم ألف تحية


عليك اللهفة يامدينة الخميسات كم إشتقنا إليك... بعدما ودعناك بالآهازيج الأمازيغية ورقص الطبول....عليك اللهفة يامدينة الخميسات إشتقنا إلى رقصات أحيدوس في قبليين، أيت يدين ، أيت سيبرن.... السبت أيت إيكو.. والنظر إلى قلائد العرائس الأصيليين هنالك بثيابهم الأمازيغي الفريد.....عليك اللهفة يامدينة الخميسات كم إشتقنا إلى خبز القمح الطري والزبدة الطبيعية وزيت الزيتون الأصيل ....وقضاء نزهة شيقة مع الأهل والأحباب والأصدقاء والضيوف على جنب مياه ضاية رومي.وواد بهت ، والكنزرة بأشجارها الكثيفة ومناظرها التي تشفي الزائرين من تعب الحضارة ومادتها...كانت أياما حلوة قضيناها ..في شوارعك....أزقتك....حدائقك الغناءة....و مدارسك العتيقة التي انجبت أناسا لهم صيت و مكانة شامخة في وطننا....لازال التاريخ رغما عن أنفه يخط بمداد من ذهب أسمائهم...وذكرياتهم العظيمة....عليكم اللهفة يا أبناء زمرمان...أبناء سيدي غريب.....حي الرتاحة....دوار الشيخ...أين فرق كرة القدم المشهورة إبان الإنجازات في شهر رمضان ....عليكم اللهفة ياشباب اليوم قد إستبدلتم موهبة كرة القدم برقصة البريك دانس...عليك اللهفة يامدينة الخميسات إشتقنا لأ يام السوق الأسبوعي...وتناول وجبة السمك الطري..أو كلغ من الكفتة صحبة كأس شاي منعنع زموري أصيل...إشتقنا إلى حلقات ًباحسينً ومسرحيات دار الشباب ًعشرون غشتً وكل أجواء الصيف...أعراس...سمر في الليالي...صلة للأرحام ..فرح وسرور وبهجة تغمر كل أحياء مدينة الخميسات .....عليك اللهفة كم تمتعنا بأداء فريقنا الزموري تشجيع...تصفيق حار إنه روح كرة القدم وشغفها تحياتي إلى خالد باخوش، حميد لعتريس،عادل فهيم، هشام فتحي،حمادي، الزهاني،أمين وهدي، محمد الشيحاني..وكل المشجعين....وكل من حمل قميص فريقنا ودافع عن ألوانه بعز وكرامة وشرف....عليكم اللهفة كم إشتقنا إلى أغاني الفنان سلواح وصوت ميلودة الفريد، وبوتمزوغت، وأغاني نجاة اعتابوا إبان الثمانينات...وأغنية مول الكوتشي لأركسترا فيصل......عليكم اللهفة كم كانت ولا زالت الحياة في مدينة الخميسات جميلة....عليكم اللهفة .يا ناس الخميسات لكم ألف تحية

ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق