جمعية حركة التويزة تنظم ندوة حول موضوع: الجمعيات والمشاركة في لجنة المساواة وتكافؤ الفرص


جمعية حركة التويزة تنظم ندوة حول موضوع: الجمعيات والمشاركة في لجنة المساواة وتكافؤ الفرص

 في إطار مشروعها: * الشباب ، الجمعيات والسياسات البيئية المحليـة * والذي تنفذه جمعية حركة التويزة بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي _ برنامج الحوار المواطن _ تنظم الجمعية ندوة حول موضوع : الجمعيات والمشاركة في لجنة المساواة وتكافؤ الفرص . يوم الأحد 2 نونبر 2014 إبتداء من 3 زوالا بمقر جمعية المحامين الشباب .

 الندوة تأتي في ظل تنامي دور المجتمع المدني في تأسيس الديمقراطية التشاركية من خلال انخراطها في تقديم مجموعة من المقترحات سواء في مشروع الجهوية المتقدمة٬ أو في صياغة الدستور الجديد٬ كما أضحت تشكل أفقا واعدا لتوطيد بناء الديمقراطية وآلية لإعطاء الدينامية المطلوبة للحياة السياسية وفضاء لانبثاق نخب جديدة ومواطنة الشيء الذي يستدعي تقوية دور الفاعل الجمعوي في تحقيق الديمقراطية التشاركية وإكسابه ثقافة المرافعة في اتجاه تحقيق التنمية الشاملة ومعلوم أن قوة الديمقراطية التشاركية، تكمن في إتاحة الفرصة للمواطنين والمواطنات لمراقبة ، تتبع والتأثير، بشكل مستمر وفعلي في تدبير الشأن المحلي في الفترات التي تفصل بين الاستشارات الانتخابية، بشكل يتكامل مع العمل الذي يقوم به المنتخبون.

 لذلك فإن لجنة المساواة وتكافؤ الفرص ، كآلية من آليات الديمقراطية التشاركية، تقوي من جهة انخراط ومشاركة المواطنين في النقاش العمومي المحلي وفي اتخاذ القرار السياسي ، كما أنها تتيح من جهة أخرى للجماعة المحلية تحسين فعالية تدخلاتها وجودة خدماتها، عبر الأخذ بعين الاعتبار انشغالات المواطنين واهتماماتهم ، على مستوى تحديد الأولويات واقــــتــــــراح الحلــول، و تخطيط وبرمجة السياسات والمشاريع الهادفة إلى تحسين حياة الساكنة المحلية بصفة عامة
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق