![]() |
| صورة دلالية |
عاشت مختلف الأجهزة الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الاقليمي بالخميسات، خلال الأيام الماضية، حالة استنفار بعد تلقيها خبراً من قبل أحد أبناء الجنود المتقاعدين من صفوف الجيشين المغربي والفرنسي، مفاده العثور على مسدس وذخيرة حيّة جدّ هامة داخل أحد الأحياء الشعبية القديمة بالمدينة، ما عجل باِنتقال مسؤلو الأقسام الأمنية المعنية الى منزل الجندي المتقاعد، الذي يتواجد على مستوى حي “بورخام” وسط المدينة، حيث عاينوا كمية كبيرة من الذخيرة الحيّة حددتها مصادرنا في مسدس وأكثر من ثمانين رصاصة، قبل ربطهم الاتصال بالوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط للقيام باللازم في مثل هذه الحالات الحساسة.
وأضافت المصادر ذاتها، يُرجح أن يكون المسدس وذخيرة الرصاص عائد للجندي المتقاعد، قبل أن توافيه المنية، بحيث كان يسكن بمفرده بحي بوخام بعدما انفصل عن زوجتيه، واستقدمها منذ عقود عندما كان يشتغل جبديا في صفوف الجيش الفرنسي خلال فترة الاستعمار، وقام بدسها وسط أغراض ومتلاشيات منزلية، حيث عثر عليها أبناؤه عقب حلولهم بالمنزل بعد وفاته وحيداً به، ليتم فور ذلك ربط الاتصال بالمصالح الأمنية بالمدينة.
جريدة الاخبار
