اربع نقابات تعليمية بالخميسات تقرر خوض وقفات واعتصام انذاري امام النيابة


اربع نقابات تعليمية بالخميسات تقرر خوض وقفات واعتصام انذاري امام النيابة


على اثر اجتماعها ليوم الاربعاء 21 اكتوبر 2015، وبعد تقييمها المرحلة وما آلت إليه الأوضاع على مستوى نيابة الخميسات، وتدارسها لمستجدات الساحة التعليمية بالاقليم وتنزيل البرنامج النضالي المسطر دفاعا عن مصالح واستقرار نساء ورجال التعليم، قررت المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية الأربعة، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد الوطني للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الفدرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم وقفتين احتجاجيتين أمام مقر النيابة يومي الثلاثاء 27 والخميس 29 اكتوبر 2015 ابتداء من الساعة الرابعة بعد الزوال، واعتصام انذاري يوم الجمعة 30 اكتوبر 2015.

 وحسب البلاغ الذي تلقى مركز الصحافة نسخة منه، فالنقابات تجدد رفضها المطلق للمراسلة الوزارية التأطيرية المتعلقة بتدبير الفائض والخصاص، وتطالب بإلغاء جميع الإنتقالات التعسفية وانهاء جميع التكليفات المشبوهة داخل النيابة وخارجها، مستنكرين عدم حياد المسؤول المؤقت على تدبير الموارد البشرية، وافتقاره القدرة على التواصل.

 كما تدعو الاسرة التعليمية بالإقليم إلى الانخراط والمشاركة بكثافة في الخطوات المبرمجة والالتفاف حول إطاراتها النقابية الاربع كنقابات مناضلة صامدة ومدافعة عن الحقوق المشروعة للشغيلة التعليمية وعن المدرسة العمومية.
ليست هناك تعليقات :
إرسال تعليق